TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس: مجموعة بنك التنمية الأفريقي تطلق أداة متطورة لتقييم مشروعات التنمية

تونس: مجموعة بنك التنمية الأفريقي تطلق أداة متطورة لتقييم مشروعات التنمية
تونس

مباشر: أطلقت مجموعة بنك التنمية الأفريقي مبادرة "التقييم والإشراف والرصد عن بعد" في تونس، لتعزيز الإشراف على مشروعات التنمية باستخدام العمليات المتطورة.

وقال الاتحاد الأفريقي إن المبادرة هي جهد تعاوني بين مجموعة البنك الدولي ومبادرة البنك الدولي للتمكين الجغرافي للرصد والإشراف، وتوفر أدوات لجمع البيانات الرقمية في الوقت الحقيقي التي تمكن البنك وعملاءه وشركاء التنمية لإعداد المشاريع بشكل فعال، والإبلاغ عن التقدم المحرز وتقييم الأثر بشفافية؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وترأس محمد العزيزي، المدير العام للبنك الأفريقي للتنمية لشمال أفريقيا، وطارق بوهلال، المدير العام للتعاون بوزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية، حفل التدشين الذي حضره ممثلون عن القطاعين العام والخاص.

وقال العزيزي: "إن إطلاق اليوم يحتفل بنجاح التعاون الذي يعزز كفاءة التنمية لصالح السكان الذين نخدمهم، وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة.. ونحن فخورون بهذه الشراكة في مثل هذا المجال الاستراتيجي للبلاد".

وشدد بوهلال على أهمية المبادرة قائلاً: "يحمل هذا الحل أهمية استراتيجية بالنسبة لتونس.. ونحن جميعاً ندرك أهمية وجود بيانات موثوقة ويمكن الوصول إليها لضمان إدارة المشاريع بفعالية وكفاءة.. وسيكون اتخاذ القرار أسهل لتسريع تحقيق أولوياتنا التنموية."

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإسكان: حجز كامل وحدات مشروع "مرسية زون 4" بعد 30 دقيقة من إطلاقه

"أمانة نجران" تطرح 20 فرصة استثمارية في "يدمة"

موظف "ديوا" الافتراضي يجيب عن 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه في 2017

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023